5 Simple Techniques For حقوق المستهلك في السعودية

Wiki Article

   حق المستهلك في اكتساب المعرفة والمهارة والوعي بحقوقه وواجباته عن طريق برامج التوعية المستمرة ​​

وصلات اللغة توجد في الجزء العلوي من الصفحة مقابل العنوان.

تخطي إلى المحتوى الرئيسي Turn on more obtainable mode Switch off much more available method

يُعنى مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة بتطوير برامج المطابقة للمنتجات المحلية، أو الأنظمة، أو الكوادر العاملة لتلبية معايير محددة وفقاً لبعض متطلبات الفحص، ومراقبة الأسواق بشكل مستمر.

تستخدم أبحاث سلوك المستهلك أساليب وتقنيات مختلفة لفهم وتحليل كيفية اتخاذ المستهلكين للقرارات، وتشكيل التفضيلات، والتصرف في السوق.

عندما يرفض المزود تقديم قطع غيار أو صيانة للمنتجات بما يتوافق مع طبيعة المنتج.

وفي التاريخ الإسلامي عرف مبدأ حماية المستهلك عن طريق تحريم الغش ومتابعته في الأسواق (من غش فليس منا) كما حرمت التجارات والعقود التي قد تؤدي للممارسات غير عادلة (لا يبع بعضكم على بيع بعض) والعقود غير الواضحة النتائج (كبيع الثمر على الشجر قبل أن يبدو صلاحه) واعتمدت مبادئ منها إزالة الجهالة المفضية للتنازع من شروط العقد أو صفة البضاعة، كما عرفت حماية المستهلك على النطاق العملي الرسمي والشعبي بالحسبة، ووفق مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

المستهلك: كل شخص ذي صفة طبيعية أو اعتبارية يحصل على سلعة أو خدمة بمقابل أو دون مقابل لحاجاته الشخصية أو حاجات الآخرين.

يمكن للباحثين دراسة تأثير عوامل مثل تغييرات الأسعار أو الرسائل الإعلانية أو اختلافات المنتج.

و) إذا تأخر عن تسديد الاشتراك مدة تزيد على (ستة أشهر) من بداية السنة المالية للجمعية بعد إبلاغه بخطاب على عنوانه المدون لديها.

المورد: كل شخص يقوم بتقديم خدمة أو بإنتاج أو استيراد أو توزيع أو عرض أو تداول أو الاتجار في أحد المنتجات أو التعامل عليها، وذلك بهدف تقديمها إلى المستهلك أو التعاقد أو التعامل عليها بأي طريقة من الطرق

.... شكرا للاشتراك رمز الحماية غير صالح ، يرجى المحاولة مرة أخرى. عنوان البريد الإلكترونى هذا مسجل بالفعل. لا يمكن إرسال التفاصيل الخاصة بك في هذا الوقت ، يرجى المحاولة مرة أخرى في وقت لاحق.

يمكنك البحث في الفقرات الواردة أدناه لتجد الموضوع الذي تبحث عنه أو التواصل معنا

·        تنفيذ واتباع سياسة إجراءات مزيد من المعلومات مكتوبة لكيفية التعامل مع شكاوى المتعاملين حول الخدمات المقدمة لهم؛

Report this wiki page